رجيم وأنظمة غذائية

نصائح لتخفيف الوزن في أسبوع

نصائح لتخفيف الوزن في أسبوع، التغييرات البسيطة والصغيرة في روتينك اليومي يمكن أن تساعدك على تخفيف الوزن دون اتباع نظام غذائي، أن اتخاذ خيارات صحية، مثل تناول وجبة الإفطار واتباع بعض العادات الصحية، هو الخطوة الأولى لتخفيف الوزن في أسبوع والشعور بالحيوية.

أيضاً يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى مجموعة من المشكلات الصحية، على الرغم من توفر العديد من الوجبات الغذائية المختلفة، ألا أن أسلوب الحياة المتوازن والنظام الغذائي المغذي هما مفتاح الحياة الصحية والتحكم في الوزن بشكل أفضل.

نصائح لتخفيف الوزن في أسبوع

بعض النصائح المهمة لتخفيف الوزن

تناول الأطعمة المتنوعة والمغذية

أن تشكل الوجبات الصحية والوجبات الخفيفة أساس النظام الغذائي للإنسان، تتمثل إحدى الطرق البسيطة لإنشاء خطة للوجبات في التأكد من أن كل وجبة تتكون من 50 في المائة من الفواكه والخضروات و25 في المائة من الحبوب الكاملة و25 في المائة من البروتين، يجب أن يكون إجمالي تناول الألياف من 25 إلى 30 جرام (جم) يومياً.

تخلص من الدهون غير المشبعة من النظام الغذائي، وتقلل من تناول الدهون المشبعة، التي لها صلة قوية مع الإصابة بأمراض القلب التاجية.

بدلاً من ذلك يمكن للأشخاص تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية أو الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي هي أنواع من الدهون غير المشبعة.

الأطعمة التالية صحية وغالباً ما تكون غنية بالمواد المغذية

  • الفواكه والخضروات الطازجة.
  • السمك.
  • البقوليات.
  • الجوز.
  • البذور.
  • الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني ودقيق الشوفان.

الأطعمة التي يجب تجنبها تشمل:

  • الأطعمة ذات الزيوت المضافة والزبدة والسكر.
  • الدهنية الحمراء أو اللحوم المصنعة.
  • السلع المخبوزة.
  • الخبز الأبيض.

الأطعمة المصنعة

في بعض الحالات، قد تؤدي إزالة بعض الأطعمة من النظام الغذائي إلى إصابة الشخص بالنقص في بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية، يستطيع أخصائي التغذية أو أي متخصص آخر في الرعاية الصحية تقديم المشورة للشخص حول كيفية الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية أثناء متابعته لبرنامج فقدان الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية أمر حيوي للصحة البدنية والعقلية، زيادة تكرار النشاط البدني بطريقة منضبطة وهادفة غالباً ما يكون حاسماً في إنقاص الوزن بنجاح.

ساعة واحدة من النشاط المعتدل الكثافة في اليوم.

التخلص من السعرات الحرارية العالية الموجودة في العصائر.

من غير الممكن أن تستهلك مئات السعرات الحرارية في اليوم عن طريق تناول المشروبات الغازية أو الشاي أو العصير أو الكحول. هذه هي المعروفة باسم “السعرات الحرارية الفارغة” لأنها توفر محتوى طاقة إضافية دون تقديم أي فوائد غذائية.

لا تقم بتخزين الوجبات السريعة

لتجنب الإغراء حاول عدم تخزين الأطعمة السريعة مثل الشوكولاتة والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة في المنزل، بدلاً من ذلك اختر الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفواكه، كعك الشوفان، الفشار غير
المملح أو غير المحلى، وعصير الفاكهة الطازج.

لا تتخطى وجبة الإفطار

لتخفيف الوزن في أسبوع يجب ألا تتخطى وجبة الإفطار فإن هذا لن يساعدك على فقدان الوزن. يمكن أن تفوتك
العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة طوال اليوم لأنك تشعر بالجوع.

أكل الكثير من الفاكهة والخضار

الفواكه والخضراوات قليلة السعرات الحرارية والدهون، كما أنها غنية بالألياف 3 مكونات أساسية لفقدان الوزن
بنجاح، تحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع، وهي مثالية لفقدان الوزن. تم العثور على الألياف فقط في المواد الغذائية من النباتات، مثل الفاكهة والخضار، الشوفان، وخبز الحبوب
الكاملة، الأرز البني، والمعكرونة، والفاصوليا، والبازلاء والعدس.

استخدام أطباق أصغر

يمكن أن يساعدك استخدام الأطباق الأصغر في تناول كميات قليلة من الطعام وذلك لتخفيف الوزن في أسبوع. باستخدام الأطباق والأوعية الصغيرة، قد تكون قادراً على التعود على تناول أجزاء أصغر دون الشعور بالجوع. تستغرق المعدة حوالي 20 دقيقة لإخبار المخ بأنها ممتلئة، لذا تأكل ببطء وتوقف عن الأكل قبل أن تشعر بالشبع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: